Select Menu

أهم الأنباء


أخبار و تقارير

علاقات زوجية

إستشارات

المكتبة الطبية

الجسم السليم

حيوان و نبات

صحتك فى أكلتك

صحتنا

فرص

طب الروح

حول العالم

هموم

» » » فيتامين يعالج الام الظهر
«
التالى
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

كتب : محمد نبيه إسماعيل
آلام الظهر مشكلة شائعة تعرض لها الكثير مننا ، وأولئك الذين يتعرضون لها سوف يشعرون بالتأكيد بالانزعاج بحيث انهم سيفعلون ما بوسعهم لعلاج هذه المشكلة المزعجة. لكن هناك طرق عديدة لعلاج آلام الظهر ، أحدها عن طريق بعض الفيتاميات.
يعانى ما يقدر بنحو 80 في المئة من سكان العالم من آلام الظهر. و في بعض الحالات تكون شديدة للغاية. ويتميز هذا الألم الحاد أنه يظهر فجأة و يستمر لبضعة أيام أو أسابيع. وعادة ما يسبب هذا النوع إصابة ، أو موقف غير صحيح عند رفع الأحمال أو غيرها.
اذا كنت تعانى آلام الظهر ، يمكن البحث بسهولة عن بعض الأدوية التي هي فعالة جدا في علاج آلام الظهر. ولكن المشكلة هي أنه في بعض الأحيان هذه الأدوية يمكن أن تسبب آثارا جانبية غير مرغوب فيها ، ولا سيما مشاكل في المعدة.
 لكن هناك طريقة بديلة قد تكون فعالة في التعامل مع آلام الظهر. و ذلك عن طريق استخدام بعض الفيتامينات والمعادن.
فيتامين (د)
فيتامين (د) ضروري لإنتاج العظام والأنسجة العضلية في الجسم. و في دراسة أجراها مستشفى مايو كلينيك في عام 2009 وجد أن نقص فيتامين (د) يمكن أن يسبب ألم واختلال وظيفة الاعصاب. ولذلك ، يمكن لما يكفي من فيتامين (د) منع زيادة الألم في الظهر.
المغنيسيوم
المغنيسيوم معدن يستخدم من قبل الجسم للحفاظ على وظيفة الجهاز العصبي والعضلات والخلوية وكذلك تسهيل امتصاص الكالسيوم في العظام. و يمكن لنقص المغنيسيوم أن يسبب أعراض آلام الظهر والرقبة وضعف العضلات التي تجعل الموقف يتدهور أو تؤدي إلى إصابة تؤدى إلى آلام الظهر.
فيتامين سي
فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وتعزيز عملية الشفاء. وعادة ما تكون آلام الظهر التي هي نتيجة لإصابة في المفاصل أو الأنسجة الرخوة ، نتيجة لألتهاب داخلى.
لهذا السبب ، يمكن لتناول فيتامين (ج) سواء من المكملات أو الفواكه والخضروات الطازجة المساعدة في مكافحة ومنع الالتهابات.
الفيتامين ب 12
فيتامين ب 12 فعال كمضاد للالتهابات و يساعد على تخفيف الألم الناجم عن تنكس أسفل العمود الفقري. و دراسة أجريت في 2000 ، وجدت أيضا أن فيتامين ب 12 فعال في علاج آلام أسفل الظهر واضطراب في الحركة.
في تلك الدراسة ، وجد أيضا أن المرضى الذين يتاولون فيتامين ب 12 ينخفض لديهم الاعتماد على العقاقير المضادة للالتهابات ، وهو ما يعني انخفاض في خطر الآثار الجانبية.

«
التالى
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات

اترك تعليق