الطريقة الصحية لطهو البروكلى


كتبت : أفنان محمد

البروكلي يحتوي على المواد الكيميائية النباتية التي هي مفيدة لمكافحة السرطان. لذلك من أجل اتخاذ أقصى قدر من المنافع ، يجب معالجته بطريقة صحيحة.
و بناء على البحوث من جامعة إلينوي ، الطريقة طبخ البروكلى تؤثر فى فعاليتها في علاج السرطان , و الطهى الخاطئ يلغى فوائدها.
كثير من الناس يدركون أن تناول البروكلي مفيد للصحة. ولكن ، لا نعلم جميعا ان طهي البروكلى لا ينبغي أن يكون أكثر من 3-5 دقائق.
وفي بعض الدراسات ثبت أن البروكلي مفيد لمنع حدوث سرطان القولون وسرطان البروستاتا وسرطان الرئة وسرطان المعدة.
و فى دراسة لجامعة جونز هوبكنز وجد أن المركبات الموجودة في البروكلى ليس فقط يمكن أن تمنع وقوع الخلايا السرطانية ، ولكن أيضا تحول دون نمو الخلايا السرطانية بنسبة 60 في المئة.
وإلى جانب أنه غنى بفيتامين ج والكالسيوم ، يحتوي أيضا على المواد المضادة للاكسدة و البيتا كاروتين التي هي مفيدة في إزالة السموم في الجسم. في حين أن الألياف مفيدة لمنع الإمساك واضطرابات الجهاز الهضمي الأخرى.
هناك طرق عديدة لعملية البروكلى في طعام لذيذ ، وهنا بعض منها :
إضافته إلى صلصة المكرونة
يغسل البروكلى و يوضع على البخار حتى ينضج. ثم ، يوضع مع مكونات صلصة المكرونة. ضمن مكونات أخرى مثل الثوم والبصل والطماطم والصلصة والفلفل.
مسلوق
هناك وصفة رومانية قديمة حول كيفية عملية البروكلى . و الخدعة هى غلي القرنبيط حوالي 3 دقائق. ثم يقطع إلى قطع و يمزج مع زيت الزيتون والكزبرة والكمون وشرائح البصل.

-->
شارك على جوجل بلس

.

    اكتب تعليق بحساب بلوجر
    اكتب تعليق بحساب فيسبوك

0 Post a Comment:

إرسال تعليق