طرق طبيعية للتخلص من رائحة العرق الكريهة

د. محمد سعد عبد اللطيف
تعتبر رائحة العرق من أكثر الأشياء التى تؤرق المرأة والعروس على وجه الخصوص.. وهناك مفهوم خاطئ لدى الكثيرات بأن الإسراف فى مزيلات العرق والروائح ستقضى على تلك المشكلة، ولكن النتيجة تأتى بالعكس فى جميع الأحيان، ولكن الطرق الطبيعية هى الوسيلة الأفضل للتخلص من رائحة العرق بسهولة ودون آثار جانبية قد تنتج من استخدام العطور ومزيلات العرق، ومن أهم تلك الطرق:
1- الاستحمام المستمر بالماء البارد و الدافئ باستمرار هو من أهم الوسائل للقضاء على رائحة العرق الكريهة فى الجسم.
2- تجفيف المناطق التى تتسبب فى رائحة العرق دائما وتنشيفها جيدا ثم دهانها بزيت جنين القمح.
3- الإكثار من شرب الماء باستمرار لتنقية الجسم من الروائح الكريهة، والتخلص من السموم.
4- ارتداء الملابس القطنية و تغيير الملابس الداخلية من 3 - 5 مرات باليوم وعدم ارتداء الملابس المصنوعة من الأقمشة الصناعية أو النايلون، خاصة الملابس الداخلية لأنها تزيد من رائحة العرق.
5- استخدام عصير الليمون فى أماكن العرق فى الصباح أو نصف ليمونة يتم فركها تحت الإبطين تنهى رائحة العرق تماما، وسوف تشعرين ببعض الحرقان فى البداية لكن سرعان ما سينتهى.
6- تعودى على شرب كوب من الزنجبيل يوميا ليجعل رائحة جسمك كلها طيبة، وليس منطقة العرق فقط.
7- أكل الخضار الطازج يجعل رائحة الجسم عطرة ويمنع رائحة العرق، كالخيار والخس والبقدونس والجزر.
8- الفيت جولدن و الفاكهة لها أهمية كبيرة فى جعل رائحة الجسم طيبة، خاصة التفاح والعنب والتمر والبرتقال.
9- تجنبى الأغذية التى تحفز الجسم على إصدار روائح العرق الكريهة منه مثل البهارات الحارة والثوم والبصل والحلبة والكرنب والمقليات والأطعمة المليئة بالدهون، وعدم الإسراف من أكل اللحوم خاصة فى وقت المناسبات أو لو كنت عروسا.
10- أخيرا.. تناولى مسحوق منظف الجسم و الكبد ( د. سعد ) و استخدمى الشبة "مسحوق من عند العطار" ليقبض المسام، وأضيفى عليه المسك واخلطيهما جيدا وضعى الخلطة فى برطمان وادهنى منه مرة واحدة بعد الاستحمام، فتلك الوصفة السحرية كفيلة بالتخلص من رائحة العرق الكريهة فى الجسم.

شارك على جوجل بلس

.

    اكتب تعليق بحساب بلوجر
    اكتب تعليق بحساب فيسبوك

0 Post a Comment:

إرسال تعليق