الحب مفيد لصحة القلب


أوضح أطباء قلب أن تناول الشوكولاته الداكنة، و الإرتباط بعلاقة حب صحية والحب مفيدة للقلب وقالت دكتورة جولى دامب اختصاصية القلب و الأوعية الدموية فى معهد فاندربيلت "هناك زوجين من النظريات المختلفة وراء سبب ذلك"

فالناس الذين تزوجوا أو فى علاقة ، وثيقة صحية يميلون الى ان يكونوا اقل عرضة للتدخين، و أكثر نشاطا بدنيا، وعلى الأرجح أن لهم هيكل متطور الاجتماعية. بل هم أيضا أكثر عرضة لانخفاض مستويات التوتر والقلق في حياتهم اليومية

"هناك نظرية أن علاقات الحب تغير هرمونات الجهاز العصبي تلك التغيرات التي يكون لها آثار إيجابية على الجسم، بما في ذلك نظام القلب والأوعية الدموية"، وقالت دامب، مبينة ان هناك مستويات هرمون معين في الجسم تختلف تبعا لمستوى التوتر والقلق.

"وهذا لم يثبت، ولكن الفكرة هي أن العلاقة الإيجابية قد يكون لها آثار ايجابية على النظام الخاص بالقلب والأوعية الدموية على مدى فترات طويلة من الزمن".

تشير الدراسات أيضا الشوكولاتة الداكنة مفيدة للقلب، كذلك.

الشوكولاته الداكنة تحتوي على مركبات الفلافونويد، التي تعتبر من المواد المضادة للاكسدة. التى لها آثار إيجابية على العديد من أجهزة الجسم المختلفة بما في ذلك نظام القلب والأوعية الدموية.

"وقد تبين أن الشوكولاته الداكنة تترافق مع انخفاض ضغط الدم، وانخفاض مستويات السكر في الدم وتحسن في طريقة الأوعية الدموية تمدد والاسترخاء"، .

وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسة لمعرفة أي نوع من الشوكولاته بالضبط ، و المقدار الأكثر فائدة، ولكن الدراسات أظهرت أن الناس الذين يأكلون الشوكولاته أكثر من مرة في الأسبوع ينخفض لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون أقل في كثير من الأحيان.
شارك على جوجل بلس

.

    اكتب تعليق بحساب بلوجر
    اكتب تعليق بحساب فيسبوك

0 Post a Comment:

إرسال تعليق