مؤتمر التوجهات المعاصرة فى التنمية اللغوية لذوي الاحتياجات الخاصة

افتتح صباح اليوم سيادة اللواء / بدر طنطاوي الغندور أعمال مؤتمر التوجهات المعاصرة فى التنمية اللغوية لذوي الاحتياجات الخاصة و الذي تستضيفه قاعات مركز اعلام مطروح فى الفترة من 19 أبريل و حتى 21 أبريل الجاري . 
و يعد هذا المؤتمر هو المؤتمر العلمي الثاني لقسم العلوم النفسية لكلية رياض الأطفال بجامعة الاسكندرية و الأول لكلية رياض الأطفال جامعة الاسكندرية فرع مطروح .
يترأس المؤتمر خلال دورته الحالية د / أشرف محمد شريت و الرئاسة الشرفية للمؤتمر للدكتور / عبد الفتاح علي غزال - العميد الأسبق لكلية رياض الأطفال بجامعة الاسكندرية .
حضر افتتاح اعمال المؤتمر الدكتورة / هالة الجراوني - عميد كلية رياض الأطفال بجامعة الاسكندرية و السيد / صفي الدين زكي الموهوب - مدير التربية و التعليم بمطروح مندوباً عن السيد / وزير التربية و التعليم و ممثلين عن عدد من الجامعات المصرية و العربية .
و يقام المؤتمر برعاية عدد من المؤسسات العربية و المحلية وهي سفارة المملكة العربية السعودية (المستشار الثقافي) و سفارة دولة الكويت (المستشار الثقافي) و من مصر مدارس الروضة الخاصة بمطروح وو النقابة العامة للعاملين بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة .
بدء الافتتاح بكلمة لرئيس المؤتمر د / أشرف محمد شريت رحب فيها بالسادة الحضور من مصر ومن البلاد العربية المشاركة مؤكداً على انعقاد المؤتمر فى دورته الثانية داخل محافظة مطروح وذلك لتدعيم فرع كلية رياض الأطفال و الذي افتتح مؤخراً و أن هذا المؤتمر فرصة للتعرف أكثر على أنشطة الكلية.
ثم تحدث د / عبد الفتاح علي غزال - العميد السابق لكلية رياض الأطفال و الرئيس الشرفي للمؤتمر عن أهمية الموضوع الذي يناقشه المؤتمر و كيفية صياغة البرامج و الخطط لتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة
وتحدث د / محمد أباظة - المشرف العام على فرع جامعة الاسكندرية بمطروح - تحدث عن ان الدورة الحالية هي استمرار لنجاح الدورة الأولى 
وذلك كونها تنظم من خلال فرع كلية رياض الأطفال بمطروح و الذي كان انشائه احد توصيات الدورة السابقة.
ثم تحدثت د / هالة الجراوني عميدة الكلية و شكرت خلال كلمتها كل من ساهم فى افتتاح فرع لكلية رياض الأطفال بمطروح و على رأسهم سيادة اللواء / بدر طنطاوي الغندور و بتدعيم من د / محمد أباظة المشرف العام على فرع جامعة الاسكندرية بمطروح . 
ثم تحدث مندوباً عن السيد وزير التربية و التعليم السيد الأستاذ / صفي الدين زكي الموهوب - وكيل وزارة التربية و التعليم - مؤكداً على اهمية مرحلة رياض الأطفال و خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة .
ثم القى السيد اللواء / إدريس مصطفى عبد الرحمن كلمة نيابة عن الرعاة الرسميين للمؤتمر أكد من خلالها على أهمية اعطاء الرعاية الكافية لذوي الاحتياجات الخاصة و العمل على تطوير مهاراتهم عن طريق تدعيم البرامج الخاصة بهم خاصة ان رعايتهم واجب تحتمه علينا قيمنا الاجتماعية و الدينية.
ثم تحدث السيد اللواء / بدر طنطاوي غندور - محافظ مطروح ورحب بالسادة الحضورمن مصر و البلاد العربية وطالبهم ببذل الجهد داخل أعمال المؤتمر من اجل الخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ و تحقيق هدف هذه الدورة من المؤتمر .

شارك على جوجل بلس

.

    اكتب تعليق بحساب بلوجر
    اكتب تعليق بحساب فيسبوك

0 Post a Comment:

إرسال تعليق