انتهاء المرحلة الأولى من مشروع قرية خالية من الفيروسات الكبدية

تعلن مؤسسة الكبد المصرى في حضور عدد من كبار المسئولين والمحافظين والسفراء والشخصيات العامة والفنانين والرياضيين عن انطلاق احتفاليتها الكبرى بالإعلان عن انتهاء المرحلة الأولى من مشروع قرية خالية من الفيروسات الكبدية ونجاح  المؤسسة فى القضاء على فيروس سى فى 10 قرى مصرية وإعلان خلو هذه القرى تماما من فيروس سى تحقيقا لمبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى لعلاج مليون مواطن مصري مصاب بيفروس سى .
وتعلن مؤسسة الكبد المصرى أن القرى التى أصبحت الآن خاليه تماما من فيروس سى هى قرى اشمون الرمان وميت شرف وميت سودان وميت سعدان وعزب اشمون بمحافظة الدقهلية وقرى العثمانية وميت بدر حلاوة بمحافظة الغربية وقرى الإبراهيمية القبلية والإبراهيمية البحرية والفؤادية بمحافظة دمياط .
ويؤكد الدكتور جمال شيحه مؤسس ورئيس مجلس امناء مؤسسة الكبد المصرى رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب أن مبادرة المؤسسة "قرية خالية من فيروس سى " جاءت استجابة لمبادرة السيد الرئيس لمنظمات المجتمع المدنى للعمل على القضاء على فيروس سى وحلم سيادته بعلاج مليون مواطن مصرى مصاب بفيروس سى سنويا .
وتفخر مؤسسة الكبد المصرى بما أنجزته وتقدمه اليوم إلى الراى العام حيث يمثل النجاح في القضاء على فيروس سى في عشر قرى وبحسب المعايير الطبية العالمية انجازا مصرىا جديدا وأول حدث عالمى من نوعه تنجح فيه مؤسسة أهلية فى القضاء تماما على فيروس سى فى بعض القرى .
ومؤسسة الكبد المصرى إذ تستعرض اليوم خطوات عملها لتحقيق هذا الانجاز فهى تقدمه كنموذج مكتمل يمكن تطبيقه ليصبح بداية حقيقية للقضاء على فيروس سى فى مصر وإفريقيا والعالم. 
وتعلن المؤسسة أن الاحتفالية تشهد إيضا انطلاق العمل المشترك مع القيادة الموحدة لقوات شرق القناة وتنمية سيناء ومحافظة البحر الأحمر والجمعية العمومية لنساء مصر ومحافظة أسوان والمجالس القومية المتخصصة من خلال توقيع بروتوكولات تعاون مع هذه الجهات الهامة من اجل القضاء وسويا على فيروس سى في محافظات شمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر وأسوان.
شارك على جوجل بلس

.

    اكتب تعليق بحساب بلوجر
    اكتب تعليق بحساب فيسبوك

0 Post a Comment:

إرسال تعليق