المشى يساعد على النوم


بعد تناول الطعام يتخم الناس عادة و يشعرون بالكسل و عدم الرغبة فى التحرك. ولكن يجب أن نعرف أن المشي بعد تناول الطعام له فوائد للهضم.
و المشي هنا ليس المشي بعد الأكل مباشرة ، ولكن اعطاء الوقت للجسم للراحة لبضع دقائق حوالى 10-15. و بعد ذلك يمكن للشخص المشي.
فالسير على الأقدام بعد الوجبات لا يحرق السعرات الحرارية فقط ، بل يساعد أيضا في عملية الهضم في هذه الحالة يجعل الجسم الأجهزة تعمل على نحو أفضل. كذلك المشي بعد الأكل يزيد أيضا من حركة الطعام مما يفيد المصابين بقرحة المعدة.
المشي ببطء أو بسرعة سيحفز التمعج في القناة الهضمية وبالتالي تجنب تراكم المواد الغذائية ،و يزيد الأنزيمات التي تعمل أثناء عملية الهضم .
وبالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن للمشي لمدة 10 دقيقة أن يكون وسيلة رخيصة لتهدئة العقل ، وتخفيف الإجهاد ، ويمكنه منع الشخص من التفكير فى تناول وجبات خفيفة ، وزيادة الطاقة ويساعد ايضا على خفض ضغط الدم.
و وفقا لمركز مايو كلينيك لاضطرابات النوم في روتشستر ، المشي بعد العشاء يساعد الشخص على النوم بسرعة أكبر و يساعد على الحد من الرغبة الشديدة فى يتناول وجبات خفيفة من الأطعمة السكرية عالية الدهون في وقت متأخر من الليل.
لكن ليس من المستحسن المشي السريع أو الجرى بعد وجبة كبيرة ، لأنه يمكن أن يجعل إمدادات الدم التى من شأنها أن تساعد في عملية الهضم تتوجه للساقين. فضلا عن جعل القلب يعمل بسرعة أكبر مرتين.
و في الوقت نفسه ، بالنسبة لمرضى السكري هناك حاجة الى مزيد من الوقت قبل البدء في المشي ، فيجب الإنتظار من ساعة إلى ساعتين بعد تناول الطعام. حتىتستقر مستويات الأنسولين و سكر الدم الانسولين بصورة مستقرة. لأنه إذا تم المشي مباشرة بعد الأكل ، فإنه سيتم تعطيل عمل الأنسولين في تنظيم مستويات السكر في الدم
شارك على جوجل بلس

.

    اكتب تعليق بحساب بلوجر
    اكتب تعليق بحساب فيسبوك

0 Post a Comment:

إرسال تعليق