أطعمة تحافظ على الذاكرة


أنت محظوظ جدا إذا كان لديك عادة تناول الأطعمة الصحية و تمارس نمط حياة صحي . فيمكن لهذه العادات الحد من مخاطر مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب و حتى مرض الزهايمر.
فوفقا للباحثين ، يمكنك الاستمرار في الحفاظ على صحة الجسم وزيادة قوة الذاكرة من خلال تناول بعض الأطعمة الصحية مثل الأطعمة التالية التي يوصي بها.
الأسماك
تحتوي الأسماك البحرية على الكثير من الأحماض الدهنية أوميجا - 3. هذه الأحماض الدهنية تساعد على حماية صحة القلب ، و تخفض مستويات الكوليسترول في الدم ، و تساعد على خفض ضغط الدم . كما يوفر أوميجا - 3 المزيد من الأوكسجين إلى المخ ، و يساعد الشخص على تخزين المعلومات الجديدة في حين لا يزال يتذكر المعلومات القديمة.
نوع من الأسماك التي يمكن أن تأكلها هي : التونة والسلمون والرنجة.
الخضروات
هذا الطعام هو أفضل مصدر لفيتامين هـ وحامض الفوليك. و الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ والقرنبيط هي جيدة جدا لمخ الأطفال و الكبار.
فوفقا للدراسات ، يمكن للمركبات الموجودة في الخضار أن تساعدك فى الحفاظ على الذاكرة. فبالإضافة إلى فيتامين هـ فإن الخضروات تحتوي أيضا على فيتامين ب 6 و ب 12 و التي تعد مركبات مهمة لكسر مستويات الهموسيستين الذى يؤدي إلى النسيان ومرض الزهايمر .
الأفوكادو
ثمرة يعتبر مصدرا غنيا لفيتامين هـ المضاد للأكسدة و الذى يقلل من مخاطر مرض الزهايمر.
بذور عباد الشمس
البذور عموما ، بما في ذلك بذور عباد الشمس هي مصادر جيدة لفيتامين هـ . و ما مجموعه 100 جراما من بذور عباد الشمس تحتوي على 30 ٪ من المدخول اليومي الموصى به.
الفول السوداني وزبدة الفول السوداني
رغم أن كلاهما يحتوى على نسبة عالية من الدهون فإنهما يظلا مصدرا للدهون الصحية. و لأنه أنه يحتوي على فيتامين هـ فهذه الأطعمة يمكن أن تساعد في الحفاظ على القلب والمخ .
التوت
وفقا للبحوث فإن العنب والفراولة والتوت تحتوي على المواد المضادة للاكسدة الجيدة لتحسين وظائف المخ. كما إن محتوى هذه الفاكهة تساعد على تقليل شيخوخة المخ. و تحسين الذاكرة.
القمح
وفقا للبحوث ، الأرز البني ، والشوفان والخبز والحبوب الكاملة ، والقمح ، أيضا جيدة جدا لصحتك. ويمكن لهذه الأطعمة زيادة تدفق الدم الى المخ . و هذا يدعم جودة وظيفة المخ.
شارك على جوجل بلس

.

    اكتب تعليق بحساب بلوجر
    اكتب تعليق بحساب فيسبوك

0 Post a Comment:

إرسال تعليق