الفراولة تحمى البشرة من السرطان

خلاصة ثمرة الفراولة صنعها باحثين ايطاليين و اسبان تحمى البشرة ضد أشعة الضارة للأشعة فوق البنفسجية والحد من الأضرار التي لحقت الحمض النووي.
و يقول ماوريتسيو باتينو ، الباحث  في جامعة ديلي ماركي في إيطاليا، الذي قاد فريق الدراسة المشتركة الاسبانية والايطالية. "لقد تحققت من تأثير حماية مستخلص الفراولة ضد تلف خلايا الجلد الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية"،
 و هناك نوعان من الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من الشمس، تخترق الغلاف الجوي للأرض. و تسبب الشيخوخة المبكرة أو تجعد في الجلد. وذكرت مجلة الكيمياء الزراعية الغذائية أن الآثار الضارة الأخرى هي إعتام عدسة العين، و ضعف من الجهاز المناعي، و سرطان الجلد،.
أعد فريق الدراسة خلايا جلد  بشرية (الخلايا الليفية) وأضاف مستخلص الفراولة في تركيزات مختلفة. باستخدام الأشعة فوق البنفسجية، ثم تم تعريضها لجرعة "تعادل 90 دقيقة من منتصف النهار شمس الصيف في الريفيرا الفرنسية،" .
و تؤكد البيانات أن مستخلص الفراولة، وخاصة بتركيز 0.5 ملج لكل ملليلتر،  يزيد بقاء الخلية وقدرتها على البقاء و يقلل من الضرر في الحمض النووي عند مقارنتها مع الخلايا الأخرى.
و يضيف باتينو أن هذه الجوانب هي ذات أهمية كبيرة لأنها توفر الحماية للخلايا من ظروف يمكن أن تثير سرطان الجلد وغيرها من الأمراض الالتهابية والتنكسية،" المرتبطة.
شارك على جوجل بلس

.

    اكتب تعليق بحساب بلوجر
    اكتب تعليق بحساب فيسبوك

0 Post a Comment:

إرسال تعليق