"جمعية مرضى السرطان": ننظم دورة رياضية للمرضى لتأهيلهم نفسياً

قالت المدير التنفيذي للجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان، إسراء الشربيني، إن الجمعيات الخيرية والأهلية نظمت خلال الأيام الجارية، مبادرة لإقامة مباريات رياضية لدعم مرضى السرطان، وذلك من أجل كسر الأفكار الخاطئة عن هذا المرض، فضلاً عن تشجيعهم نفسياً.
وأضافت الشربيني في حوارٍ لها ببرنامج "صباح مساء"، الذي يُذاع على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلاميتين سينار سعيد، وأسما راجح، أن جمعية مرضى السرطان شكلت أربع فرق، لخوض هذه المبارايات الرياضية، موضحة أنه يُوجد إقبالٍ مرتفع من المرضى لخوض هذه المنافسة.
وأوضحت الرشبيني أن من ضمن أهداف هذه المبادرة، كسر الأفكار الخاطئة عن مرض السرطان، لأن المواطنين يعتقدون أن من يُصاب بهذا المرض، يلزم الفراش دائماً، قائلة: "نسبة الوعي ارتفعت بشكل ملحوظ بين مرضى السرطان"، لافتة إلى أن جمعية دعم مرضى السرطان، تُقدم لهؤلاء المرضى العلاج، وكل ما يحتاجونه.
من جهته قال منسق مبادرة الدورة الرياضية للمرضى، إن من نظم هذه المبادرة مجموعة من شباب الجامعات، وذلك من خلال جهودهم الذاتية، موضحاً أن هؤلاء الشباب سينظموا خلال الفترة المقبلة أيضاً، يوم ترفيهي لمرضى السرطان تحديداً، للمشاركة في الألعاب الجماعية.

شارك على جوجل بلس

.

    اكتب تعليق بحساب بلوجر
    اكتب تعليق بحساب فيسبوك

0 Post a Comment:

إرسال تعليق