دراسة تربط مرض الزهايمر بعيون الأطفال المصابين متلازمة داون


اعلن فى الإجتماع السنوى لرابطة البحوث فى مجال طب العيون و الرؤية فى فورت لودريل بولاية فلوريدا الأمريكية عن إكتشاف فريق من الباحثين أن البروتين الذي يشكل لويحات في المخ في مرض الزهايمر يتراكم أيضا في نظر الناس مع متلازمة داون. النتائج الجديدة تظهر في متلازمة داون أن البروتين السام ، والمعروفة باسم اميلويد β ، التي تسبب أمراض الزهايمر في الدماغ يؤدي أيضا إلى إعتام عدسة العين المميزة في العينين. هذا الاكتشاف يقود الباحثين الى وضع اختبار العين المبتكرة للكشف المبكر عن أمراض الزهايمر .
و قال د . لى ى  جولدشتين إستاذ مشارك بكلية الطب جامعة بوسطون و مركز الزهايمر بكلية طب جامعة بوسطون  " المصابين  بمتلازمة داون يظهرون أعراض الخرف الشبية بالزهايمر غالبا قبل سن 30 وهذا لأن لديهم نسخة إضافية من جين الزهايمر الرئيسية التي تؤدي إلى زيادة تراكم اميلويد β في الدماغ ، واكتشفت أن هذا البروتين نفسه تبدأ تتراكم في وقت مبكر جدا في عدسة العين ، وحتى بالنسبة للأطفال" 
" العدسة توفر نافذة على الدماغ  " أضاف مونكاستر المؤلف المشارك الرئيسي للدراسة " العدسة لا يمكن أن تخلص من الزيادة فى البروتين كما يعمل المخ . نتائجنا تشير إلى أن بروتين اميلويد β الذى يتراكم في الدماغ يتراكم أيضا في العدسة ويؤدي إلى إعتام عدسة العين الغير عادية في  متلازمة داون". 
" نحن نعمل على تطوير ماسح العين لقياس اميلويد β في العدسة " ، وقال غولدشتاين. "وهذا النهج يمكن أن يوفر وسيلة للكشف المبكر ورصد أمراض ذات الصلة في الدماغ. " 

-->
شارك على جوجل بلس

.

    اكتب تعليق بحساب بلوجر
    اكتب تعليق بحساب فيسبوك

0 Post a Comment:

إرسال تعليق